الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*خلال اجتماع وزير التنمية المحلية بالمحافظين ..توفير المقار لإجراء تعداد السكان من اول يوليو حتى نهاية العام

المصدر: جريدة الاهرام 1/2/2016

كتبت ــ منى السيد:

بحث الدكتور احمد زكى بدر وزير التنمية المحلية خلال اجتماع المحافظين برئاسته أمس الاول الإجراءات المطلوبة لإجراء التعداد السكانى الجديد

حيث قام اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء بإستعراض خطة تعداد 2016... وتقرر قيام المحافظين بتوفير المقرات اللازمة إعتباراً من أول يوليو المقبل حتى نهاية ديسمبر، وتقديم العون اللازم للخروج بالتعداد بالصورة المأموله.

وناقش بدر خلال الاجتماع ماتم من إجراءات لتطبيق قانون الثروة المعدنية الجديد ضماناً لتحصيل مستحقات الدولة وفقاً للموارد المستخرجة من كل محجر ... وشدد الوزير على ضرورة الرقابة الصارمة على المحاجر لمنع التلاعب أو التهرب من الرسوم المستحقة .. وطلب الوزير قيام المحافظين بموافاة الوزارة ببيان مفصل عن العاملين بالمحاجر أو الذين يعملون فى مشروعات أخرى ويتقاضون أجورهم من المحاجر لإرساله لوزارة المالية مع حصر جميع المصاريف التى يتم إنفاقها فى هذا الشأن .

وأوضح الوزير أن الإجتماع تابع إجراءات المحافظات لمواجهة مخالفات البناء والقضاء على العشوائيات وتم التأكيد على المحافظين على ضرورة تقسيم قطع أراضى تصلح للبناء وطرحها لبناء وحدات سكنية حيث بدأت محافظات ( سوهاج و الفيوم و دمياط و الوادى الجديد) اتخاذ الاجراءات اللازمة لذلك .

وأشار بدر الى أن الإجتماع تطرق أيضاً الى منظومة النظافة فى المحافظات موضحاً إنه ستنتهى عقود الشركات الاجنبية فى الاسكنــدرية فــى شــهر سبتمبر القادم وقد انتهت فى الجيزة وقال إنه تم التأكيد على ضرورة التجميع المنزلى ، والاستفادة من الشركات العاملة فى هذا المجال.

وقيام المحافظين بتحديد شرائح التحصيل طبقاً لأحكام القانون بالنسبة للوحدات السكنية والتجارية فى العواصم وغير العواصم بالمحافظات وعرض مقترحاتهم على رئيس مجلس الوزراء لإستصدار القرار اللازم ، وأضاف أنه تم التأكيد وضع آليه موحده لتسهيل ترخيص مركبات التوك توك وخطوط السير.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع